أخبار الصياده
الثلاثاء 31 مايو 2016
في
أخبار الصياده
خريطة الموقع راسلنا القائمة البريدية سجل الزوار حول الموقع

جديد الأخبار



التقويم
31 مايو 2016
حنثرخجس
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031


المتواجدون الآن


ملوك الآخرة
سعد بن معاذ
هو سعد بن معاذ بن النعمان بن امرئ القيس بن زيد بن عبد الأشهل الخزرجي، سيد الأوس في الجاهلية والإسلام، أسلم على يد مصعب بن عمير، فلما أسلم قال لبني عبد الأشهل: كلام رجالكم ونسائكم علي حرام حتى تسلموا، فأسلموا، فكان من أعظم الناس بركة في الإسلام.
وشهد بيعة العقبة وكان نقيبا لبني عبد الأشهل.
ومقاماته في الإسلام كبيرة مشهودة، ولو لم يكن له إلا يوم بدر لكفاه، رضي الله عنه وأرضاه، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما سار إلى بدر وأتاه خبر نفير قريش، استشار الناس، فقال المقداد فأحسن، وكذلك أبو بكر وعمر، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الأنصار لأنهم أكثر الجيش، فقال سعد بن معاذ: والله لكأنك تريدنا يا رسول الله؟ قال: أجل. قال سعد: فقد آمنا بك وصدقناك، وشهدنا أن ما جئت به الحق، وأعطيناك مواثيقنا على السمع والطاعة، فامض يا رسول الله لما أردت فنحن معك، فوالذي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر لخضناه معكن ما تخلف منا رجل واحد، وما نكره أن تلقى بنا عدونا غدا، إنا لصبر عند الحرب، صدق عند اللقاء، لعل الله يريك فينا ما تقر به عينك، فسر بنا على بركة الله، فسر رسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله، ونشطه ذلك للقاء الكفار.
وشهد أحدا والخندق وفيها أصابه حبان بن العرقة بسهم فقطع أكحله ـ وهو عرق في وسط الذراع ـ فدعا قائلا: عرق الله وجهك في النار، اللهم إن كنت أبقيت من حرب قريش شيئا فأبقني لها، فإنه لا قوم أحب إلي أن أجاهد من قوم آذوا رسولك وكذبوه وأخرجوه، وإن كنت وضعت الحرب بيننا وبينهم فاجعله لي شهادة، ولا تمتني حتى تقر عيني من بني قريظة. فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجعل سعد في خيمة في المسجد ليعوده من قريب، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوده وأبو بكر وعمر والمسلمون.
ولما استسلمت بنو قريظة بعد طول حربهم لله ورسوله؛ واختاروا أن ينزلوا على حكم سعد بن معاذ، أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم غلى سعد بن معاذ ليحكم فيهم، فأتوا به محمولا على حمار وقد اشتد عليه المرض من أثر الإصابة، فلما دنا من رسول الله قال صلى الله عليه وسلم: قوموا إلى سيدكم. ثم قال له: احكم فيهم، فقال: إني احم فيهم أن تقتل الرجال وتقسم الأموال وتسبى الذراري. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلمك لقد حكمت فيهم بحكم الملك.
وبعدها بقليل انفجر جرحه فمات منه رضي الله عنه، فنزل جبريل عليه السلام إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا نبي الله، من هذا الذي فتحت له باب السماء واهتز له العرش؟ فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم سريعا يجر ثوبه فوجد سعدا قد قبض. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه: اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ.
ولما حملت جنازة سعد قال المنافقون: ما أخف جنازته، وذلك لحكمه في بني قريظة، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إن الملائكة كانت تحمله. وقال أيضا: لقد نزل من الملائكة في جنازة سعد بن معاذ سبعون ألفا ما وطئوا الأرض قبل، وبحق أعطاه الله تعالى ذلك.

التقويم الهجري
24
شعبان
1437 هـ

النكت والطرئف
عجوزتين يبن يعرسن حطن اعلان في الجريده يقول[(اعرس على عجوز والثانيه مجانا)]

أذكار
عند الخروج من المسجد
بسم الله [ والصلاة ] والسلام على رسول الله ، اللهم اغفر لي ذنوبي

اختبر معلوماتك
من أول فدائي بالإسلام

«اعرض الإجابة»

هل تعلم
أن الكتكوت الوليد ترشده الغريزة التي أوجدها الله فيه إلى أضعف مكان في البيضة فينقرها

لعبة لأرقام

الريال السعودي
دولار 3.752
يورو4.178
ج.استرليني5.485
ين ياباني0.034
ج. مصري0.422
د. إماراتي1.021

افهم قرآنك
قضى - القضاء: فصل الأمر قولا كان ذلك أو فعلا، وكل واحد منهما على وجهين: إلهي، وبشري. فمن القول الإلهي قوله تعالى: }وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه{ [الإسراء/23] أي: أمر بذلك، وقال: }وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب{ [الإسراء/4] فهذا قضاء بالإعلام والفصل في الحكم، أي: أعلمناهم وأوحينا إليهم وحيا جزما، وعلى هذا: }وقضينا إليه ذلك الأمر أن دابر هؤلاء مقطوع{ [الحجر/66]، ومن الفعل الإلهي قوله: }والله يقضي بالحق والذين يدعون من دونه لا يقضون بشيء{ [غافر/20]، وقوله: }فقضاهن سبع سموات في يومين{ [فصلت/12] إشارة إلى إيجاده الإبداعي والفراغ منه نحو: }بديع السموات والأرض{ [البقرة/117]، وقوله: }ولولا كلمة سبقت من ربك إلى أجل مسمى لقضي بينهم{ [الشورى/14] أي: لفصل، ومن القول البشري نحو: قضى الحاكم بكذا، فإن حكم الحاكم يكون بالقول، ومن الفعل البشري: }فإذا قضيتم مناسككم{ [البقرة/200]، }ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم{ [الحج/29]، وقال تعالى: }قال ذلك بيني وبينك أيما الأجلين قضيت فلا عدوان علي{ [القصص/28]، وقال: }فلما قضى زيد منها وطرا{ [الأحزاب/37]، وقال: }ثم اقضوا إلي ولا تنظرون{ [يونس/71] أي: افرغوا من أمركم، وقوله: }فاقض ما أنت قاض{ [طه/72]، }إنما تقضي هذه الحياة الدنيا{ [طه/72]، وقول الشاعر: - 369 - قضيت أمورا ثم غادرت بعدها (الشطر للشماخ، وعجزه: بوائج في أكمامها لم تفتق وهو من قصيدة له يرثي بها عمر بن الخطاب، ومطلعها: جزى الله خيرا من أمير وباركت * يد الله في ذاك الأديم الممزق وهو في ديوانه ص 449, والحماسة 1/453, وقيل: هي لجزء بن ضرار أخيه) يحتمل القضاء بالقول والفعل جميعا، ويعبر عن الموت بالقضاء، فيقال: فلان قضى نحبه، كأنه فصل أمره المختص به من دنياه، وقوله: }فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر{ [الأحزاب/23]. قيل: قضى نذره, لأنه كان قد ألزم نفسه أن لا ينكل عن العدى أو يقتل، وقيل: معناه منهم من مات (انظر: أسباب النزول للواحدي ص 202)، وقال تعالى: }ثم قضى أجلا وأجل مسمى عنده{ [الأنعام/2] قيل: عني بالأول: أجل الحياة، وبالثاني: أجل البعث، وقال: }يا ليتها كانت القاضية{ [الحاقة/27]، وقال: }ونادوا يا مالك ليقض علينا ربك{ [الزخرف/77] وذلك كناية عن الموت، وقال: }فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض{ [سبأ/14] وقضى الدين: فصل الأمر فيه برده، والاقتضاء: المطالبة بقضائه، ومنه قولهم: هذا يقضي كذا، وقوله: }لقضي إليهم أجلهم{ [يونس/11] أي: فرغ من أجلهم ومدتهم المضروبة للحياة، والقضاء من الله تعالى أخص من القدر, لأنه الفصل بين التقدير، فالقدر هو التقدير، والقضاء هو الفصل والقطع، وقد ذكر بعض العلماء أن القدر بمنزلة المعد للكيل، والقضاء بمنزلة الكيل (انظر: إرشاد الساري لشرح صحيح البخاري 9/43 نقلا عن المفردات. وقال بعضهم: القضاء: الحكم بالكليات على سبيل الإجمال في الأزل، والقدر: الحكم بوقوع الجزئيات التي لتلك الكليات على سبيل التفصيل. انظر: فتح الباري، كتاب الدعوات: التعوذ من جهد البلاء 11/149)، وهذا كما قال أبو عبيدة لعمر رضي الله عنهما لما أراد الفرار من الطاعون بالشام: أتفر من القضاء؟ قال: أفر من قضاء الله إلى قدر الله (انظر: بصائر ذوي التمييز 4/278، وهذا شطر من حديث طويل أخرجه البخاري في الطاعون، وفيه: (فنادى عمر في الناس: إني مصبح على ظهر، فأصبحوا عليه، فقال أبو عبيدة: أفرارا من قدر الله؟ فقال عمر: لو غيرك قالها يا أبا عبيدة، نعم نفر من قدر الله إلى قدر الله... ) الحديث في فتح الباري 10/179) , تنبيها أن القدر ما لم يكن قضاء فمرجو أن يدفعه الله، فإذا قضى فلا مدفع له ويشهد لذلك قوله: }وكان أمرا مقضيا{ [مريم/21] وقوله: }كان على ربك حتما مقضيا{ [مريم/71]، }وقضى الأمر{ [البقرة/ 210] أي: فصل تنبيها أنه صار بحيث لا يمكن تلافيه. وقوله: }إذا قضى أمرا{ [آل عمران/47]. وكل قول مقطوع به من قولك: هو كذا أو ليس بكذا يقال له: قضية، ومن هذا يقال: قضية صادقة، وقضية كاذبة (هذا اصطلاح أهل المنطق، وعند أهل البلاغة تسمى خبرا. قال الأخضري: ما احتمل الصدق لذاته جرى * بينهم قضية وخبرا)، وإياها عنى من قال: التجربة خطر والقضاء عسر، أي: الحكم بالشيء أنه كذا وليس بكذا أمر صعب، وقال عليه الصلاة والسلام: (علي أقضاكم) (الحديث عن عمر قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن أرأف أمتي بها أبو بكر، وإن أصلبها في أمر الله لعمر، وإن أشدها حياء لعثمان، وإن أقرأها لأبي، وإن أفرضها لزيد، وإن أقضاها لعلي) أخرجه ابن عدي في الضعفاء 6/2097, وعزاه صاحب كشف الخفاء لأحمد، وليس عنده: (أقضاهم علي) وانظر: كشف الخفاء 1/108).

القائمة البريدية

محول التاريخ
الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي

أسماء الرجال
نامق
يقال: نمق الكتاب نمقا : كتبه فأحسن

تداوي
للكدمات و الرضوض
تغلى حفنة من «الحبة السوداء» غلياً جيداً في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضو ذاتياً، بعد ذلك يدهن بزيت «الحبة السوداء» وبدون رباط يترك مع تحرى عدم التحميل أو إجهاد العضو وذلك قبل النوم يومياً.

تغذيات RSS

أخبار هامة


الأخبار
05-04-2011صيد طيور
صيد القمري في مصر مواسم صيد القمري في مصر يبدا من نصف شهر 4 وفي شهر 9 يبدا القمري وده طبعا غني عن التعرف http://www.syadh.com/vb/t65257.html#post422688

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3949
03-10-2011اخبار ادوات الرحلات
بريموس شنطه موديل 4400 شنطه جديده لاكن ما عندي خلفيه عنها توني شاريها السبب الي حمسني اشتريها انها بريموس و شكلها وذيف http://www.syadh.com/vb/t64637.html

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3100
03-10-2011اخبار ادوات الرحلات
تفضل بالدخول دربيل (12x 50) صور السلام عليكم ورحمة الله وبركتاتة ابشركم شريت دربيل بوشنل 12*50 ضد الماء ماشاء الله الدربيل ممتاز جداً تقريبه خيالي والوضوح ممتاز جداً http://www.syadh.com/vb/t64631.html

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2852
03-05-2011اخبار ادوات الرحلات
سيارة مقناص درجة اولى اخر ماتوصل اليه هواة المقناص‎ عباره عن جيب شاص مجهز تجهيز كامل للرحلات البريه .. مواصفات السيارة:: http://www.syadh.com/vb/t64511.html

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4043
03-05-2011اخبار ادوات الرحلات
خيام صيفيه رائعه ... خيام صيفيه رائعه http://www.syadh.com/vb/t64517.html

  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2814
02-27-2011اخبار ادوات الرحلات
أخف عدة شوي متكاملة بحجم الذراع.. اخواني الصياده اقدم لكم طريقة شواية كنت استخدمها قديما ومازلت وهي خفيفة الحمل وصغيرة الجحم وتفي بالمطلوب ولايتعدى حجمه حجم الذراع ولااستغني عن ارائكم وملاحظاتكم وأي استفسار انا جاهز http: ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3078
01-13-2011الأحوال الجوية
سديرة اللقامين جنوب المدينة في امطار الخير$ صور + فيديو هجرة السديرة كان لها نصيب بفضل الله من منخفض الخير اواخر شهر محرم المنصرم 1432هـ كحال باقي مناطق القطاع الغربي حيث كانت الامطار غزيرة مع فجر يوم الخميس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3100
01-13-2011الرحلات البريه
امطـار الفـقـره .. ســيــول .. ضـبـاب .. بــرد امطـار الفـقـره .. ســيــول .. ضـبـاب .. بــرد المزيد

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3085
01-13-2011الأحوال الجوية
ثلوج على عرعر ثلوج على عرعر المزيد

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2797
01-13-2011الأحوال الجوية
أمطار غزيرة و سيول وضباب كثيف الـبـاحـة الأحد 5\\2\\1432هـ هطلت ولله الحمد أمطار غزيرة مصحوبة بالضباب الذي يلف المنطقة منذ أيام مع برودة الجو ورياح قوية باردة المزيد

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2873


لعبة الشطرنج
انفنتي بالأبيض انفنتي بالأسود


تعليمات : علم على القطعة المراد تحريكها ثم اضغط على المربع الذي ترغب بنقلها اليه



الصيد

10 كراوين-3 سمان 1 حصدة اليوم الأحد 1/4/1432 10 كراوين-3 سمان 1 حصدة اليوم الأحد 1/4/1432
صيدي للجرجس
صيد درع صباح أمس الجمعة 6/4/1432
صيد طيور

صور من صيد القميري17-1432/5/21هـ في محافظة المويه صور من صيد القميري17-1432/5/21هـ في محافظة المويه
صيد القمرى في شعيب الطليحيه
صيد الجرجس 44حبه والصور موجوده
صيد حيونات و زواحف

اصلة الرمال / دساس اصلة الرمال / دساس
ثعبان هوجسترال
ثعبان الصحراء الاسود
صيد بالسلق

صور سلقات جديدة من اخوكم ابو احمد من سوريا صور سلقات جديدة من اخوكم ابو احمد من سوريا
جراوا من احسن سلالات كلاب سوريا
السلق >>> انوااااااعه و منشأه
صيد بالصقور

طاح الوحش واتنصبت كل الاعلام طاح الوحش واتنصبت كل الاعلام
صور شاهين من الهند... غريبه جدا...
الشاهين
صيد سمك

حداق المردومه حداق المردومه
صيد الجبيل يوم الثلاثاء 15 /1 / 1432هـ
صيد امس
اخبار ادوات الرحلات

شواية للدجاج واللحم شواية للدجاج واللحم
الــطــريــقــة الــفــعــلــيــة لــحــفــظ أغــراض الـرحـلات الــبــريــة
هل سبق أن شاهدت دافور صناعة سعودية
الأحوال الجوية

 السبت 30 ابريل 2011 امطار غزيره على مركز المعلق شرق عفيف السبت 30 ابريل 2011 امطار غزيره على مركز المعلق شرق عفيف
سحب مخيفة وسيول غزيرة تغلق الشوارع وتقتحم المنازل في البدائع " السبت 1432/5/26 هـ
السبت 30 ابريل 2011 امطار غزيره على مركز المعلق شرق عفيف
الطبخ البرى

الطبخ بالتنكه طريقه عجيبه لاهل البر الطبخ بالتنكه طريقه عجيبه لاهل البر
كبسة الحمام في القصدير على الجمر بالصور
طريقة عمل مدفون لحم تيس بالصور
الرحلات البريه

الربيع الجميل في كشتة قطن والرحيل (صفر 1432 هـ) الربيع الجميل في كشتة قطن والرحيل (صفر 1432 هـ)
كشتة بنات للبر
رحلة مع سحب البرد وسيول الشعاب من (9-11 مارس/2011)
الحياة الفطرية

لبؤة تواسي زوجها في لحظات احتضاره بعد حب 21 عاما لبؤة تواسي زوجها في لحظات احتضاره بعد حب 21 عاما
طآئر آڷرﯜڷ آڷآرجۈآتي
طــــــــــــــآئر آڷمِمْرآح
النباتات البريه

شجـــــــــرة الشُّبْرُمــَـــــة شجـــــــــرة الشُّبْرُمــَـــــة
شجـــرة الحمض والصابون (الأشنانة)
نبات الرقروق



أخبار خفيفة
dfgdfg

إحصائيات
الصور 5035
المقالات 2667
البطاقات 39
الملفات 13
الجوال 236
الأخبار 1537
الفيديو 667
الصوتيات 5241


محول العملات
مبلغ التحويل

مــن

إلــى

أوامر ونواهي
العدل أساس الملك
وأمور الناس إنما تستقيم في الدنيا مع العدل الذي قد يكون فيه الاشتراك في بعض أنواع الإثم أكثر مما تستقيم مع الظلم في الحقوق وإن لم تشترك في إثم ولهذا قيل إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الظالمة وإن كانت مسلمة ويقال الدنيا تدوم مع العدل والكفر ولا تدوم مع الظلم والإسلام وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ليس ذنب أسرع عقوبة من البغي وقطيعة الرحم فالباغي يصرع في الدنيا وإن كان مغفورا له مرحوما وذلك أن العدل نظام كل شيء فإذا أقيم أمر الدنيا بالعدل قامت وإن لم يكن لصاحبها من خلاق ومتى لم تقم بالعدل لم تقم وإن كان لصاحبها من الإيمان ما يجزى به في الآخرة

أسماء النساء
غدير
الغدير : قطعة من الماء يغادرها السيل . والغدير : النهر الصغير والجمع غدران . أما ''الغديرة'' فهي القطعة من النبات . وهى الذؤابة المضفورة من شعر المرأة . والجمع غدائر وهى ''الضفائر'' .

حكم
دعْ الأيام تفعل ما تشاءُ ‏ وطِبْ نفساً بما حَكَمَ القضاءُ ‏

معاني الاسماء

محرك البحث

معجم الموقع
الهزربة :
ـ الهَزْرَبَةُ: الخِفَّةُ والسُّرْعَةُ.

أسواق المال
ناسداك
4933.50 +31.74 (0.65%)
داوجونز
N/A N/A
جي & بي
2099.06 +8.96 (0.43%)
هونج كونج
20629.39 +52.62 (0.26%)
اليابان
17068.02 +233.18 (0.00%)
ألمانيا
10333.23 +46.92 (0.46%)
بريطانيا
6270.79 +5.14 (0.08%)
شانغهاي
N/A N/A

تعريفات من القرآن
التأويل
هُوَ اصْطِلاحٌ فِقْهِيٌّ . يُقْصَدُ بـِهِ تَرْجِيحُ مَعنَىً مِنَ المَعَانِي المُحْتَمَلَةِ لِلَفْظٍ ، أو لجُمْلَةٍ . ومِنْ ثَمَّ يَخْتَلِفُ التَّأْوِيلُ عَنِ التَّفْسِيرِ . والتَّفْسِيرُ : مِنَ الفَسَرِ : وهُوَ كَشْفُ المُغَطَّى وَإبَانـَتُهُ . والتَّأْوِيلُ هُوَ رَدُّ أَحَدِ المُحْتَمَلَيـْنِ إلى مَا يُطَابِقُ الظَّاهِرَ . وَيَتَحَقَّقُ التَّأْوِيلُ بشُرُوطٍ ثَلاثَةٍ : أَوَّلاً ـ أَنْ لا يُمْكِنُ حَمْلُهُ على ظَاهِرِهِ . ثَانياً - جَوَازُ إِرَادَةِ ما حُمِلَ عَلَيه . ثَالثاً - الدَّلِيلُ الدَّالُّ على إِرَادَتِهِ . وَمِثَالُ التَّأْوِيلِ والتَّفْسِيرِ في قَوْلِهِ تَعَالى '' يُخْرِجُ الحَيَّ مِنَ المَيِّتِ '' الرُّومُ ( 19) إِنْ أَرَادَ به إِخْرَاجَ الطَّيْرِ مِنَ البَيْضَةِ كانَ تَفْسِيرًا ، وإنْ أَرَادَ إِخْرَاجَ المُؤْمِنِ مِنَ الكَافِرِ ، أو العَالمِ مِنَ الجَاهِلِ : كانَ تَأْوِيلاً .
التأويل هو
ما يستنبطه العلماء برأيهم فيما لم يجئ واضحا من ألفاظ وآيات .

أوقات الصلاة
استعلم عن مدينة اُخرى

أمثال
وحمى ولا حبل
يضرب مثلا للطرْف الشهوان، لا يُذكر له شيء إلا اشتهاه. والوِحام شهوة الحبلى خاصة، يقول به شهوة الحبلى ولا حبل به.

ابحث في الموسوعة

أسعار المعادن
الذهب
العرض
الطلب
التغير
النسبة
أدنى
أعلى

أسعار النفط


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

ظƒط§ظپط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ظˆط§ظ„ط±ط¯ظˆط¯ ظˆط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط´ظˆط± ط¨ط£ط³ظ…ط§ط، طµط±ظٹط­ط© ط£ظˆ ظ…ط³طھط¹ط§ط±ط© ظ„ط§ طھط¹ط¨ط± ط¨ط§ظ„ط¶ط±ظˆط±ط© ط¹ظ† ط±ط§ط¦ظٹ ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„طµظٹط§ط¯ط© ظˆظ‡ظٹ ظ…ط³ط¦ظˆظ„ظٹط© ظƒط§طھط¨ظٹظ‡ ظˆط§ظٹ ظ…ظˆط¶ظˆط¹ ظ…ط®ط§ظ„ظپ ظ…ط±ط§ط³ظ„ط©  

syadh.master@gmail.com